الأسئلة الأكثر تكراراً

في كثير من الأحيان يكون لدى أصحاب الأعمال الراغبين في توفير خدمات التجارة الإلكترونية مجموعة من الأسئلة الشائعة بشأن مختلف جوانب العملية.

قمنا بإنشاء قائمة من الأسئلة الأكثر شيوعا التي نتلقاها عادةً من أصحاب الأعمال.

FAQs for Business

س: متى أحصل على اسم نطاق “.qa” لشركتي التجارية؟

تتولى هيئة تنظيم الاتصالات مسؤولية إصدار أسماء نطاق .qa في قطر. للاطلاع على مزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم الاتصالات أو الاتصال بالهيئة على هاتف 97444995535+

الرجاء ملاحظة أنك غير ملزم بالحصول على اسم نطاق .qa لشركتك

س: كيف أحمي شركتي من شكاوى المستهلكين؟

لكي تتجنب/تقلل من عدد شكاوى المستهلكين ينبغي أن تسعى إلى عرض شروط و أحكام الموقع الإلكتروني بوضوح بحيث تكون جلية ومفهومة للمستخدمين.

ومن الحصافة أيضاً أن توفر رابطاً لهذه الشروط والأحكام في مرحلة مبكرة من عملية الشراء. فذلك يساهم في حمايتك من شكاوى الزبائن و تقييد مسؤولية شركتك،.

انقر هنا للمزيد من المعلومات عن معايير الأحكام والشروط (أدخل على الرابط بصفحة معايير الأحكام والشروط).

س: كيف أضمن أن بوابة الدفع التي اخترتها آمنة؟

يمكن اعتبار خدمة بوابة الدفع آمنة إن كانت متوافقة مع ’صناعة بطاقات الدفع- PCI‘. ومعيار صناعة بطاقات الدفع عبارة عن معيار دولي لأمن المعلومات المملوكة حصرياً للمنظمات التي تعالج بطاقات الائتمان التي تحمل علامات تجارية من مشاريع كبرى بما في ذلك فيزا، ماستركارد، أمريكان اكسبرس، ديسكفر وجى سي بي (JCB). لمعرفة المزيد عن صناعة بطاقات الدفع وما تشمله معاييرها نرجو زيارة الموقع الإلكتروني لصناعة بطاقات الدفع في: www.pcisecuritystandards.org

س: كيف أزيد ثقة المستهلك في شركتي التجارية؟

الأمن شيء حساس بالنسبة إلى المستهلكين، ولكي تزيد ثقة الزبائن في شركتك يجب أن تتمسك بمختلف معايير الأمن. وباتباع هذه المعايير سوف تحصل على شهادة يُنصح بأن تعرضها بشكل بارز في موقعك الإلكتروني.

انقر هنا لكي تعرف المزيد عن معايير الأمن بالنسبة إلى أعمالك التجارية في الإنترنت: (رابط معايير الأمن).

س: كيف أقبل الدفع على الإنترنت لأعمال تجارتي الإلكترونية؟

لكي تقبل الدفع في الإنترنت يجب أن تدمج خدمات بوابة الدفع الإلكتروني في موقعك الإلكتروني. خذ ما يكفيك من وقت وابحث عن أكثر عدد ممكن من المزودين لكي تعثر على الخدمة الأكثر ملائمة لاحتياجات شركتك. يجب أن توفر بوابة الدفع الإلكتروني لزبائنك خيار القيام بالدفع في موقعك الإلكتروني باستخدام العديد من أدوات الدفع المختلفة بما في ذلك البطاقات الدائنة والمديّنة. إذا كنت في الوقت الراهن مشتركاً في خدمة للدفع الإلكتروني لا تعالج الدفع ببطاقة السحب يجب أن تتصل فوراً بمزود خدمتك الذي سيكون قادراً في معظم الحالات على تفعيل هذه الوظيفة لك.

س: كيف أعقد مقارنة مرجعية لأداء شركتي في التجارة الإلكترونية؟

يٌعتبر استخدام أداة ’معيار التجارة الإلكترونية‘ التي ابتدعتها مؤسسة التجارة الإلكترونية، وهي منظمة غير ربحية تدعم كلا من الشركات والصناعات، طريقة عظيمة لمعايرة أداء شركتك في مجال التجارة الإلكترونية. ويقوم المعيار المرجعي للتجارة الإلكترونية على نموذج بونسنج/مان (Bonsing/Mann)، ويعطي 21 مؤشراً رئيسياً للأداء مصممة لقياس أداء.

www.eCommercebenchmark.org