توجيهات حول الإجراءات الأمنية

بالنسبة إلى أصحاب المتاجر الإلكترونية فليس هنالك ما يضاهي أهمية أمان المعاملات الإلكترونية، فمجرمو الإنترنت عادة ما يستهدفون ويستغلون نقاط الضعف في مواقع التجارة الإلكترونية على وجه التحديد.

وقد يؤثر مثل هذا الخرق الأمني بشكل سلبي على مدى ثقة الزبائن في شركتك. وكثيراً ما تورد الصحافة أخباراً عن الشركات التي وقعت ضحية للقرصنة وانتهاكات البيانات نظراً إلى عجز الإجراءات الأمنية ما يفضي أحياناً إلى أضرار بالسمعة وتبعات مالية يستحيل تداركها.

من ناحية أخرى، تلعب درجة أمان الموقع الإلكتروني دوراً هاماً في ترويج المبيعات، حيث أن المستهلكين عادة يفضلون إجراء مشترياتهم عبر المواقع الإلكترونية التي تشعرهم بالأمان التام. وبإدراك أهمية أمان المعاملات الإلكترونية و معرفة طرق تعزيزه، ستتمكن من تحقيق الأمن المالي لك و لزبائنك.

Security

تحتوي القائمة أدناه على بعض الإجراءات الهامة لإنشاء وتحقيق أمان المواقع الإلكترونية:

فحص التحقق من الزبون
  • رقم التحقق من البطاقة (CVN)
  • خدمة التحقق من العنوان (AVS)
  • خدمات التحقق من العنوان البريدي
  • التحقق من/البحث العكسي عن رقم الهاتف
  • المصادقة على الدافع (تأمين ثلاث نطاقات)
  • البحث في خرائط جوجل
  • مواقع التواصل الاجتماعي
  • خدمات السجلات العامة المدفوعة مسبقاً
  • التحقق من تاريخ الائتمان
  • المصادقة على الهاتف بعاملين
  • مؤشرات القياسات الحيوية
تاريخ المستهلك وتحليل بيانات الملكية
  • تاريخ طلبات المستهلك
  • القوائم السلبية (القوائم الخاصة بالمتجر)
  • مراقبة سرعة الطلب
  • نموذج نقاط التزوير- خاص بالشرطة
  • القوائم الإيجابية- الزبائن الذهبيون
  • تحليل سلوك الزبون في المواقع الإلكترونية
المعاملات التجميعية من تحليل طرف ثالث
  • القوائم السلبية المشتركة- القوائم الساخنة المشتركة
  • سرعة الشراء من تجار متعددين
متابعة أداة الشراء
  • المعلومات الخاصة بالموقع الجغرافي في بروتوكول الإنترنت
  • "أخذ بصمة" الجهاز
أخرى
  • قبول الدفع المبني على قواعد/التحقق اليدوي
  • المراجعات اليدوية للمعاملات الغامضة/المرتفعة الخطورة
  • الرفض/المراجعة اليدوية للمعاملات التي تتطلب الدفع عند التسليم