خارطة الطريق

خارطة الطريق الوطنية للتجارة الإلكترونية هي الأولى من نوعها في دولة قطر.

وترسم الخارطة الخطوط العريضة للمشهد الراهن للتجارة الإلكترونية في الدولة، وتحدد تفاصيل التحديات والمعوقات التي تجابه النجاح كما وتوفر إطاراً للمضي قدماً إلى الأمام.

وقد جاءت هذه الخارطة نتيجة لجهود التعاون الشاملة والتي شارك فيها أصحاب المصلحة المحليين، والإقليميين والدوليين عبر سلسلة قيمة التجارة الإلكترونية برمتها- بدءاً من مرحلة تصنيع المنتج إلى مرحلة استلامه من قبل المستهلك، ويعتمد النجاح في تنفيذها على التعاون الوثيق بين كافة الأطراف المعنية.

تسلط الضوء هذه الوثيقة على التحديات بإسنادها إلى أربعة أعمدة رئيسية للتجارة الإلكترونية، وهي تحديداً الحوكمة والتنظيم، التكنولوجيا، الدفع الإلكتروني والتوصيل. وبهذا النهج تهدف خارطة الطريق لدعم نمو التجارة الإلكترونية بتحقيق أهداف مستقلة مثل زيادة نسبة المستهلكين الذين يملكون أدوات الدفع عبر الإنترنت بينما تساعد في الوقت نفسه في ترويج بوابات الدفع وتسهيلات الدفع عبر الإنترنت ما بين المشاريع المحلية

للاطلاع على خارطة الطريق، اضغط هنا.
Publications Roadmap